الرئيسية / العالم / ألمانيا تنقل طائرة مشاركة في الحرب على داعش من تركيا إلى الأردن

ألمانيا تنقل طائرة مشاركة في الحرب على داعش من تركيا إلى الأردن


أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية أن الجيش نقل اليوم الأحد طائرة التزويد بالوقود التي تشارك بها في الحرب على داعش، من قاعدة أنغرليك التركية إلى قاعدة الأزرق الأردنية.

وأضاف المتحدث أن “طائرة أخرى نقلت على متنها طاقم طائرة التزويد بالوقود وقطع غيارها”.

وكانت مجلة “دير شبيغل” الألمانية أول وسائل الإعلام التي تحدثت عن هذه الخطوة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع أنه كانت هناك حاجة إلى طائرة التزويد بالوقود في العمليات على داعش، حتى نهاية  يونيو الماضي، ولفت إلى أن الطائرة ستكون جاهزة مرة أخرى لأداء مهامها في غضون أيام قليلة.

كان البرلمان الألماني قد وافق في يونيو الماضي على نقل ست طائرات استطلاع من طراز “تورنادو” وطائرة التزويد بالوقود ونحو 260 جنديا من قاعدة انغرليك التركية التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى الأردن.

وتعد عملية النقل من قاعدة تابعة للناتو إلى قاعدة دولة من خارج الحلف، خطوة غير مسبوقة في تاريخ الجيش الألماني.

ويرجع السبب في قرار البرلمان الألماني إلى قرار السلطات التركية حظر زيارة نواب ألمان لجنود بلادهم في انجرليك، وجاء قرار الحكومة التركية رداً على قبول ألمانيا طلبات لجوء لجنود أتراك فروا من بلادهم في أعقاب محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة التي وقعت في تركيا قبل نحو عام.

وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية أن عملية النقل إلى الأردن تجري منذ أوائل يونيو الماضي، ولفت إلى أنه من المنتظر أن يتم نقل طائرات الاستطلاع طراز (تورنادو) التي تشارك بها ألمانيا في الحرب على داعش في سورية والعراق، إلى ألمانيا أولا بحلول نهاية يوليو الجاري.

وقال المتحدث إنه من المرجح أن يتم أولاً في الأردن إنشاء محطة لتحليل البيانات التي تجمعها طائرات الاستطلاع، وهي مطلوبة للمهمة، وتوقع أن تعاود طائرات الاستطلاع الألمانية المشاركة في المهمة في أكتوبر  المقبل.

واختتم المتحدث تصريحاته بالقول، إن عملية النقل تتم حتى الآن وفقاً للخطة الموضوعة.


Source link

شاهد أيضاً

الجيش التركي يعلن “تحييد” 7 من مسلحي حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد

أعلنت رئاسة الأركان العامة التركية، اليوم الأحد، “تحييد” سبعة من مسلحي حزب العمال الكردستاني، في …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: