الرئيسية / منوعات / الاتحاد الأوروبي يدعم 79 دولة ماليًا لمساعدتها في مكافحة غير المناخ

الاتحاد الأوروبي يدعم 79 دولة ماليًا لمساعدتها في مكافحة غير المناخ

مصر اليوم – الأعمال

  مصر اليوم - الاتحاد الأوروبي يدعم 79 دولة ماليًا لمساعدتها في مكافحة غير المناخ

يقـدم الاتحاد الأوروبي 800 ملـــيون يورو “891 مليون دولار”، لمساعـــدة 79 دولة من أفريقيا والمحـــيــــط الهادئ والكاريبي، في تنفيذ اتفاق عالمي لمكافحة تغير المناخ، ويأتي ذلك الدعم من الاتحاد بينما يدرس الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ما إذا كان سينـــفذ تهديدًا وجهه خلال حملته الانتخابية بالانسحــاب من اتفاق باريس المهم الذي تم التوصل إليه في 2015، مــــن أجل تقليص اعتماد الاقتصاد على الوقــود الأحفوري، وكان هذا التهديد من أبرز وعوده خلال حملته الانتخابية.

وقال المفوض الأوروبي لشؤون المناخ، ميغيل أرياس كانيتي، الخميس: “نحن الدول المتقدمة والدول النامية معًا سندافع عن اتفاق باريس”، وفـــي مؤشر إلى تعاون أوثق مع مـــجمــوعة دول أفريقيا والمحيط الهادئ والكاريبي، جاء في بيان للمفوضية الأوروبية “أعلن الاتحاد الأوروبي دعمًا قيمته 800 مليون يورو حتى عام 2020، يخصص نصفها تقريبًا للمناخ”.

وأضاف البيان أن الاتحاد سيقدم ثلاثة ملايين يورو لدعم “فيجي”، التي ستستضيف مفاوضات الأمم المتحدة عام 2018. ولم يفصّل البيان أوجه إنفاق بقية المبلغ، فيما أكد الرئيس ترامب أنه سيحدد موقفه من اتفاق باريس بعد قمة مجموع السبع التي تعقد في إيطاليا يومي 26 و27 من الشهر الجاري.

ووصف كانيتي اتفاق باريس بأنه “لا رجعة فيه وغير قابل للتفاوض” بينما تشارك نحو 200 دولة في محادثات للأمم المتحدة في بون عن وضع قواعد مفصلة للاتفاق.

الاتحاد الأوروبي يدعم 79 دولة ماليًا لمساعدتها في مكافحة غير المناخ

Powered by WPeMatico

شاهد أيضاً

بين أكثر من 23 ألف مصاب بالوباء.. وفاة 242 بسبب الكوليرا في اليمن

عيون الحدث توفي 242 شخصا بوباء الكوليرا الذي أصيب به نحو 23500 شخص خلال الأسابيع …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: