الرئيسية / اقتصاد / الشركة “العالمية للتأمين” توقع اتفاقية مع بنك الرياض

الشركة “العالمية للتأمين” توقع اتفاقية مع بنك الرياض

مصر اليوم - الأعمال

  مصر اليوم - الشركة العالمية للتأمين توقع اتفاقية مع بنك الرياض

أعلنت شركة العالمية للتأمين التعاوني، عن توقيع اتفاقية تأمينية مع بنك الرياض (طرف ذو علاقة)، الخميس الماضي، وذلك لتقديم تغطية تأمينية لبرنامج الرهن العقاري للبنك، لمدة سنة واحدة اعتبارًا من تاريخ الأول من مايو/آيار المُقبل بشروط السوق.

وتوقعت الشركة، أن يكون لهذه الاتفاقية أثرًا ماليًا إيجابيًا على مبيعات الشركة حيث يبلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة مبلغ 23.079 مليون ريال سعودي خلال مدة العقد.

وتمت الاتفاقية، من خلال شركة الرياض لوكالة التأمين (شركة تابعة لبنك الرياض) وأحد وكلاء شركة العالمية للتأمين التعاوني، حيث يتم دفع عمولة شاملة للوكالة مقدرة بمبلغ 3.461 مليون ريال حسب عقد الوكالة المبرم بتاريخ 29 يوليو 2013.

وأفادت بأن الأعضاء مجلس الإدارة خالد حريري وأسامة بخاري، مصلحة مباشرة في الاتفاقية باعتبارهما ممثلين لبنك الرياض في مجلس إدارة الشركة. وكذلك لعضو مجلس الإدارة خالد حريري مصلحة مباشرة في الاتفاقية بصفته عضو في مجلس مديرين شركة الرياض لوكالة التأمين وممثل بنك الرياض في مجلس إدارة الشركة. وتؤكد الشركة أن الاتفاقية ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم تمنح أية مزايا تفضيلية.

ويُذكر أن الشركة حققت صافي أرباح بلغت 46.246 مليون ريال خلال العام 2016، مقابل تحقيق صافي ربح بلغ 27.276 مليون ريال خلال عام 2015، وبزيادة في الأرباح قدرها 69.91%.

الشركة "العالمية للتأمين" توقع اتفاقية مع بنك الرياض

Powered by WPeMatico

شاهد أيضاً

مؤشر البورصة القطرية يخسر 18.56 نقطة فى أولى جلسات الاسبوع

أنهى المؤشر العام لبورصة قطر تعاملات اليوم الأحد، متراجعاً 0.21%، متدنياً إلى مستوى 8904.16 نقطة، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: