الرئيسية / منوعات / رياضة / الكيني ويلسون كيبسانغ يتمكن من تحطيم الرقم…

الكيني ويلسون كيبسانغ يتمكن من تحطيم الرقم…

مصر اليوم – رياضة

  مصر اليوم - الكيني ويلسون كيبسانغ يتمكن من تحطيم الرقم القياسي لماراثون طوكيو

أحرز الكيني ويلسون كيبسانغ، حامل الرقم العالمي السابق، المركز الأول في ماراثون طوكيو الدولي، الأحد، محطمًا الرقم القياسي للسباق، بزمن 2,03,58 ساعة. وأضاف “كيبسانغ”، حامل برونزية أولمبياد لندن 2012، ماراثون طوكيو إلى لائحته الطويلة، التي تضم برلين 2013، حيث حطم الرقم العالمي، 2,03,23 ساعة، في لندن 2012 و2014 ونيويورك 2014.

وأراد “كيبسانغ” الاستفادة من المسار المسطح لاستعادة الرقم العالمي من مواطنه، دنيس كيميتو (2,02,57 ساعة)، لكن بعد انطلاقة سريعة انخفض ايقاعه في الكيلومترات الـ10 الاخيرة. وقال “كيبسانغ”، البالغ من العمر 34 عامًا: “كان شعوري جيدًا اليوم، وحاولت تحطيم الرقم القياسي العالمي، لم أنجح في ذلك بسبب الرياح، لكني اتوق إلى العودة إلى هنا، وآمل المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020”.

واحتل العداؤون الكينيون أول ستة مراكز، مع جدعون كيبكيتير (2,05,51 ساعة) في المركز الثاني، وديكسون تشومبا، حامل اللقب سابقًا، في المركز الثالث. وتألقت كينيا أيضا في فئة السيدات، بعد تتويج ساره تشيبتشيرشير، التي حققت أفضل توقيت شخصي، مع 2,19,47 ساعة، فأصبحت أول سيدة تنزل تحت عتبة 2,20 ساعة في طوكيو. وتقدمت بفارق اكثر من دقيقة ونصف عن الإثيوبية برهان ديبابا، التي حاولت الفوز في طوكيو مرة ثانية، خلال ثلاث سنوات.

الكيني ويلسون كيبسانغ يتمكن من تحطيم الرقم…

Powered by WPeMatico

شاهد أيضاً

مدافع برشلونة يقترب من الدوري الإنجليزي

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن أحد مدافعي لبرشلونة، قد يعود إلى الدوري الإنجليزي، هذا الصيف. …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: