الرئيسية / منوعات / رياضة / اللجنة الأولمبية تمدح الملفين المتنافسين على استضافة ألعاب 2024

اللجنة الأولمبية تمدح الملفين المتنافسين على استضافة ألعاب 2024


مدحت اللجنة الأولمبية الدولية، عرضي لوس أنجليس وباريس لاستضافة أولمبياد 2024، ووصفتهما بأنهما “رائعان” حيث تستعدان للجولة قبل الأخيرة قبل اختيار المدينة الفائزة.

وعبرت 4 مدن أخرى في البداية هي بودابست وروما وهامبورج وبوسطن، عن رغبتها في استضافة الأولمبياد قبل أن تنحصر المنافسة بين لوس أنجليس وباريس، حيث تأمل كل منهما في استضافة الألعاب الصيفية للمرة الثالثة.

واستضافت باريس الأولمبياد في 1900 و1924 بينما أقيمت الألعاب في لوس أنجليس في 1932 و1984.

وستصوت اللجنة الأولمبية الدولية على اختيار المدينة الفائزة يوم 13 سبتمبر / أيلول، وأوصت الإدارة التنفيذية للجنة بالتصويت أيضا على استضافة أولمبياد 2028 في الجلسة ذاتها.

ومن المتوقع أن يتأكد هذا الأمر الأسبوع المقبل، حيث ستمنح المدينة الخاسرة تنظيم أولمبياد 2028 بدلا من 2024.

وقال باتريك باومان رئيس لجنة التقييم باللجنة الأولمبية الدولية “خلال مرحلة التقييم أثبتت المدينتان قدرتهما على استضافة أولمبياد استثنائية، وفعلا ذلك بطريقة توضح الظروف الفريدة والأجواء التي يمكن أن تقدمها كل مدينة إلى العالم”.

وحصل ملف كل مدينة على إشادة واسعة لتنظيم دورة ألعاب ناجحة، وخص أعضاء لجنة التقييم ملف لوس أنجليس بالثناء بسبب إستراتيجية تنطوي على مخاطر قليلة من خلال استخدام ملاعب موجودة بالفعل أو ستستخدم بشكل مؤقت.

وجاء في تقرير التقييم “هناك فقط 3 ملاعب دائمة جديدة، وحصل مستثمرون على حق إدارتها بالفعل،  ومع وجود العديد من المنشآت الرياضية العالمية تحت تصرفها فإن لوس أنجليس لديها ما يفوق حاجة الأولمبياد”.

 

تمويل خاص:

ويعتمد ملف لوس أنجليس على التمويل الخاص وعدم حاجة المنظمين إلى بناء ملاعب حيث إن 97% من الملاعب موجودة بالفعل أو ستستخدم بشكل مؤقت، كما تحظى المدينة الأمريكية بدعم أكبر من السكان مقارنة بباريس.

وتخطط باريس لاستخدام معالمها البارزة مثل برج إيفل ونهر السين ومتحف اللوفر، إضافة الى وجود 93% من الملاعب بالفعل فضلا عن وسائل النقل واسعة النطاق في المدينة.

لكن اللجنة الأولمبية الدولية أشارت إلى أن الحصول على أجواء الأولمبياد في منطقة المجمع الأولمبي ما زال تحديا، وأن هناك حاجة إلى الحصول على مساحة أكبر لبناء القرية الأولمبية.

وقال توني إستانجيه الرئيس المشترك لملف باريس 2024 “نشعر بفخر للإشادة بخطة باريس”.

وأضاف “نشعر بسعادة بالغة بتقييم اللجنة الأولمبية الدولية الذي يوضح أن باريس ستكون مكانا ممتازا لاستضافة أولمبياد 2024”. 


Source link

شاهد أيضاً

مدافع برشلونة يقترب من الدوري الإنجليزي

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن أحد مدافعي لبرشلونة، قد يعود إلى الدوري الإنجليزي، هذا الصيف. …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: