الرئيسية / محافظات / تفاصيل خروج قطار عن القضبان بمزلقان “الشناوية” ببني سويف.. “الجرار” خرج عن مساره فقفز الركاب من الشبابيك (فيديو)

تفاصيل خروج قطار عن القضبان بمزلقان “الشناوية” ببني سويف.. “الجرار” خرج عن مساره فقفز الركاب من الشبابيك (فيديو)



شهدت محافظة بني سويف، اليوم السبت، حادث خروج القطار رقم 833 (القاهرة ـ أسوان) عن القضبان بمزلقان الشناوية بمركز ناصر، شمال المحافظة.

القفز من الشبابيك

وقام عدد من الركاب بالقفز من شبابيك القطار عند خروج الجرار والعربة الاولى من على القضبان الحديدية، ما أدي لإصابة 4 من الركاب نقلتهم سيارات الإسعاف لمستشفي ناصر المركزي.

إصابة 4 ركاب

والمصابون هم: زينب محمد عبد الغنى 55 سنة، سمالوط المنيا، شرخ فى عظمة الرجل اليمنى، عبد الناصر محمد خلف 35 سنة، سوهاج، محمود فوزى عبد الرحمن 38 سنة، المنيا، شرخ أعلى الفخد الأيسر، إسلام محمد سعد 21، أسيوط، اشتباه ما بعد الإرتجاج.

مديرية الأمن

وتلقى اللواء عادل التونسى، مدير الامن إخطارا من اللواء خلف حسين، مدير البحث الجنائى، بتوقفت حركة القظارات الصاعدة والنازلة على خط الصعيد بعد خروج قطار رقم 833 القادم من اسوان إلى القاهرة امام مدخل قرية الشناوية بمركز ناصر، عن القضبان الحديدية.

الحماية المدنية

وأنتقلت قوات الحماية المدنية وقوات الشرطة، إلى موقع البلاغ لمتابعة أى تطورات، كما انتقل العقيد وليد طاحون رئيس مباحث السكة الحديد، لإعادة تسيير حركة القطارات مرة أخرى فى اتجاه واحد لحين إعادة القطار إلى القضبان.

خروج الجرار

تبين من تحريات العميد خالد عبدالسلام، رئيس المباحث الجنائية، أن القطار كان قادم من اسوان وفى طريقه الى القاهرة وامام مدخل قرية الشناوية بمركز ناصر خرج الجرار من على قضبان السكة الحديد، وتبعه عربة اخرى، مما أدى إلى تدافع ركاب القطار إلى الأبواب والشبابيك للخروج.

رفع العربات

وسادت حالة من الإرتباك فى حركة السكة الحديد ذهابًا وإيابًا، فيما قامت الأجهزة التنفيذية، برفع عربات القطار والجرار القطار خرج عن القضبان وقامت هيئة السكة الحديد بارسال أوناش من محطة كوم ابوراضى بالواسطى واحضار جرار بديل لتشغيل القطار المتوقف.

المحافظ فى الموقع

من جانبه تفقد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف موقع الحادث حيث تابع المحافظ الأعمال الفنية لإصلاح الجرار وإعادته لمساره واصلاح القضبان، موجهًا بالتحقيق في الواقعة لتحديد الأسباب التي أدت لخروج الجرار عن القضبان لمنع تكرارها مرة أخرى وحفاظا على سير الحركة بانتظام وسلامة المواطنين.

وزير النقل

كما اتصل المحافظ تليفونيا بوزير النقل الدكتور هشام عرفات لإطلاعه على الواقعة واجراءات منع تكرارها نظرا لأن المزلقان شهد وقائع مماثلة خلال الفترة الماضية الأمر الذي يستلزم دراسة ملابساتها لمنع حدوثها من خلال اتخاذ وتنفيذ التدابير الفنية اللازمة.

سيارات للركاب

وكلف اللواء خميس أبوالفضل، السكرتير العام المساعد بمتابعة الموقف ميدانيًا لحين تمكنه من زيارة الموقع، ووجه بتوفير وسائل لنقل المسافرين الذين كانوا يستقلون القطار.

وأكد السكرتير العام المساعد أنه تم تنفيذ توجيهات المحافظ وتوفير سيارات أجرة لنقل المسافرين والوقوف أولًا بأول على مستجدات الوضع لحين عودة حركة القطار لطبيعتها.

المحافظ فى المستشفى

وزار المحافظ مستشفى ناصر المركزي للإطمئنان على المصابين وأستمع من أطباء المستشفي، عن الحالة الصحية للمصابون، حيث أكد الأطباء أن حالتهم الصحية مستقرة وأن اصابتهم بسيطة عبارة كدمات ووكسور بسيطة واشتباه في ارتجاج، وانه يتم تقديم كل أوجه الرعاية لهم لحين تماثلهم للشفاء وخروجهم.

لجنة فنية

فيما قرر المستشار عماد على، المحامى العام لنيابات بنى سويف، تشكيل لجنة فنية من السكة الحديد لمعرفة اسباب الحادث ورفع الجرار من على السكة الحديد واعادة تشغيل حركة القطارات.



Source link

شاهد أيضاً

ميناء دمياط يستقبل أحدث سفينة في العالم لنقل الأحجار

استقبل ميناء دمياط، اليوم الأحد السفينة الهولندية " STORNES "، أحدث سفينة في العالم بعمق …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: