الرئيسية / محافظات / محافظ الأقصر يكشف حقيقة تشكيل المجلس الاستشاري

محافظ الأقصر يكشف حقيقة تشكيل المجلس الاستشاري



نفى "محمد بدر" محافظ الأقصر، اليوم الجمعة، ما تردد من أنباء عن تشكيل المجلس الاستشاري للمحافظة.

وأوضح "بدر" في تصريحات صحفية، أن الاجتماع الذي عقد خلال الأسبوع الماضي، هو اجتماع تمهيدي مع مجموعة من شباب برلمان الشباب والرياضة، وذوي الخبرات في المشاركة بتنظيم وحضور المؤتمرات، وومثلي الأقصر في المؤتمرات الرئاسية، لشرح فكرة تشكيل المجلس الاستشاري والأسس والمعايير التي سيتم اختيار الأعضاء عليها.

وأضاف المحافظ، أنه من المقرر تشكيل المجلس الاستشاري للمحافظة من 20 فردًا سيتم اختيارهم بناءً على تميزهم في العمل، والمشاركة الفعالة في أعمال المجتمع المدني، إضافة إلى تشكيل مجالس على مستوى المدن، مشيرًا إلى أنها تحتوي على 20 عضوًا كحد أدنى، و60 آخرين كحد أقصى، بناءً على احتياج رئيس مجلس كل مدينة.

وأكد "بدر" أن المجالس الاستشارية تهدف إلى تقديم المشورة للمحافظين ورؤساء المدن، للاستفادة من خبرات الأعضاء المتخصصين في عدة مجالات، لافتًا إلى عدم مقاضاتهم رواتب نظير ذلك العمل التطوعي للارتقاء بمستوى الخدمات في المحافظة.

وأشار محافظ الأقصر، إلى عدم تمثيل الأحزاب في المجالس الاستشارية، لافتًا إلى أن تلك الأحزاب دورها سياسيًا، الأمر الذي يختلف مع أيدلوجية المجالس التي تهدف إلى العمل الخدمي، وأنه من الممكن اختيار أعضاء من الأحزاب بناءً على دورهم الخدمي في المجتمع بعيدًا عن الدور السياسي.



Source link

شاهد أيضاً

ميناء دمياط يستقبل أحدث سفينة في العالم لنقل الأحجار

استقبل ميناء دمياط، اليوم الأحد السفينة الهولندية " STORNES "، أحدث سفينة في العالم بعمق …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: