الرئيسية / مصر / نسعى لعمل شبكة قوية لتصبح مصر محول لتداول الطاقة

نسعى لعمل شبكة قوية لتصبح مصر محول لتداول الطاقة


قال وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر، إنه عقد اجتماعين مع رئيس الوزراء، اليوم؛ موضحًا أن الاجتماع الأول ناقش التقدم في المشروعات المختلفة التي ينفذها الوزراء، وكذلك الانتهاء من المحطات الكهربائية وتقوية شبكات النقل، وشبكات التوزيع، لافتا لإلى أننا لدينا مشاكل في زيادة الأحمال ببعض المحطات، ووأنه تم التحدث عن المشروعات ومعدل التقدم فيها، وأن أكثر المشروعات مع “سيمنز” في العاصمة الإدارية البرلس ٨٨٠٠ ميجا مع نهاية العام الجاري.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أنه ناقش مع وزير الدولة الياباني بحضور رئيس الوزراء إنشاء محطة إنتاج الطاقة بالفحم التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن هناك عروض من بعض الدول وتم تعيين خبير بلجيكي لمناقشة العروض واختيار الأفضل، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة أيضا ترسية لعمل محطة إنتاج الطاقة بالرياح مع إحدى الشركات اليابانية. 

وأشار الوزير، إلى أنه خلال الموجة الحارة وصل إجمالي استهلاك الطاقة حوالي ٣٠ ألف و٤٠٠ ميجا، وأصبح لدينا احتياطي، لافتا إلى أن الانتهاء من مشروعات الطاقة مع سيمنز سيوفر ١.٣ مليار دورة المجرة من قيمة فاتورة الوقود.

وحول ملف الضبعة، أكد الوزير أنه تم توقيع ٤ عقود بالحروف الأولى وتستكمل بعض الإجراءات القانونية، وتم مراجعة عقدين بصورة نهائيا بمجلس الدولة، ويتم حاليا ترجمة العقدين الآخرين ليتم إرسالهم لمجلس الدولة لمراجعة العقود.

كما كشف الوزير عن إنشاء شبكة لنقل الكهرباء بطول ٢٠٠٠ كيلو متر وهناك إحدى الشركات الصينية، وأنه يسعى لعمل شبكة قوية لتصبح مصر محول لتداول الطاقة. 

وأشار الوزير إلى أن المؤسسات الحكومية تستهلك ٤٪‏ من الكهرباء فيما تستهلك المنازل ٤٧٪‏، مؤكد أننا لن نترك حقوقنا وسنعمل على استكمال جمع مستحقاتنا من الوزارات.


Source link

شاهد أيضاً

 kia cerato monsters in egypt جروب

بالصور ادمن جروب وحوش kia cerato monster in egybt يرفع بوستر الجروب تحت الماء بدهب لتنشيط السياحة

” بالصور ادمن جروب “وحوش كيا سيراتو kia cerato monster in egybt يرفع بوستر الجروب …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: