الرئيسية / العالم / هاشتاج “تنظيم الحمدين” يتصدر “تويتر” ويفضح تمويل قطر للإرهاب

هاشتاج “تنظيم الحمدين” يتصدر “تويتر” ويفضح تمويل قطر للإرهاب


سلط عدد كبير من مستخدمي موقع تويتر، مساء اليوم الأربعاء، الضوء على العمليات الإرهابية التي يقوم بها النظام الحاكم في قطر، وذلك عبر هاشتاج #تنظيم_الحمدين الذي يرمز إلى رئيس الوزراء القطري الأسبق، حمد بن جاسم، وأمير دولة قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، باعتبارهما وفق المغردين “أساس الإرهاب وعدم الاستقرار التي تمر به عدد من الدول العربية”.

ونُشر ضمن هاشتاج الذي تصدر تويتر مساء الأربعاء، تغريدات توضح إدانة الدوحة بدعم الإرهاب في عدد من المناطق، كان أبرزها تلك التي غرّد بها مستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، حيث أكد أن مشكلة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب ليست مع الشعب القطري “بل مع تنظيم الحمدين”، مؤكداً أنهما يمولان العمليات الإرهابية في القطيف السعودية التي تستهدف رجال الأمن.

وأوضح القحطاني أن “تنظيم الحمدين سفك دماء الملايين في العالم العربي ونشر التطرف ودعم الإرهاب حتى أتت لحظة كشف الحساب من حيث لا يحتسب”.

وأضاف أن المليارات التي أرسلتها قطر لإحدى الدول بحجة فك الرهائن كانت في حقيقتها لتمويل الإرهاب في العوامية.

ولفت إلى أن ما كشفه المؤتمر الصحفي الليبي أمس الثلاثاء عن دور تنظيم الحمدين في سفك دماء الشعب الليبي “ليس إلا غيضاً من فيض”، متوعداً بمحاسبة قطر على هذه الجرائم.

من جهته، أكد مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، علي النعيمي، من خلال سلسلة من التغريدات على ضرورة محاسبة القيادة القطرية، وأن تتم محاكمتها قضائياً كي يحصل ضحايا الإرهاب الذي دعمه النظام القطري، على حقهم في العدالة.

وكان مدير عام شركة أبوظبي للإعلام الدكتور علي بن تميم، قال أيضاً في تغريدة له “الاسم هوية، ومن العجيب أن يسميا الحمدين، فالحمد بعيد عنهما، ذم وإذمام وشر وشرور لا حمد فيهما، وحتى في الاسم ازدواجية ومخاتلة”.


Source link

شاهد أيضاً

ألمانيا تنقل طائرة مشاركة في الحرب على داعش من تركيا إلى الأردن

أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية أن الجيش نقل اليوم الأحد طائرة التزويد بالوقود التي …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: