الرئيسية / المرأة / 8 نصائح تقي من شدة الحر الصيف

8 نصائح تقي من شدة الحر الصيف



في فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير لتتخطى الخمسين درجة مئوية في منطقتنا العربية، ومع انتشار ظاهرة الاحباس الحراري أصبحت موجبات الحر أشد قسوة من قبل وهذا ما تسبب في تعرض الناس لضربات الشمس والحروق وغيرها من الأمراض، ونظراً لخطورة هذا الوضع قدم الخبراء مجموعة من النصائح التي تقي الناس من شدّة الحر، تابع عزيزي القراءة لتتعرف على هذه النصائح.

1- تجنّب التعرّض لأشعة الشمس

أهم ما يجب أن تقوم به هو أن تتجنب التعرض لأشعة الشمس وخاصة في وقت الظهيرة والعصر لأن درجات الحرارة تكون في ذروة ارتفاعها في هذا الوقت، وإذا كان لا بدّ من الخروج فيفضل أن تمشي في الظل أو أن تؤدي أعمالك قبل هذه الفترة أو بعدها.

2- شغّل المكيف لترطيب المنزل

احرص على تشغيل المكيف في منزلك أو في مكان عملك، ويُفضّل أن تضبط درجة الحرارة على درجة متوسطة وليس منخفضة، والدرجة التي ينصح بها المختصون هي  21 درجة مئوية.

3- حافظ على حرارة منزلك

حاول أن تحافظ على الحرارة داخل منزلك ويتم ذلك بإغلاق كافة الشبابيك والأبواب ويفضل إسدال الستائر، سيساعد هذا على منع دخول الهواء الساخن  المحمل بالرطوبة إلى المنزل، بالإضافة إلى إطفاء ما يمكن إطفائه من الأدوات المنزلية لأن عملها يزيد من حرارة المنزل.

4- ارتدِ الملابس الفاتحة

أهم ما يجب أن تقوم به خلال فصل الصيف هو تجنّب اترداء الملابس القاتمة وخاصة السوداء فهي تمتص أشعة الشمس فتشعرك بحرارة مضاعفة، وينصح بارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة كاللون الأبيض والسماوي فهي تعكس أشعة الشمس التي تصل إليك.

5- أكثر من شرب السوائل

عندما ترتفع درجات الحرارة تزداد كمية التعرق وهذا ما يعرض الشخص للجفاف في حال لم يكثر من شرب السوائل لذلك يجب شرب ما لا يقل عن 12 كوب من المياه يومياً بالإضافة إلى العصائر الطبيعية، سيساعد هذا على ترطيب الجسم واستعادة توازن سوائله.

6- ابتعد عن الوجبات السريعة

من المعروف أن الوجبات السريعة غنية بالدهون وعملية هضمها يحتاج لكمية مضاعفة من المياه وهذا ما يتسبب في سحب المياه من جسمك فيؤثر هذا على نشاطك وحيوية، لذا يفضل الابتعاد عن تناولها والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة فهي غنية بالألياف والمياه التي ترطب الجسم.

7- استحم بالمياه الباردة

قاوم درجات الحرارة المرتفعة بالاستحمام بالمياه الباردة حيث تساعد المياه الباردة على تعديل درجة حرارة الجسم، كما أنها  تنشط الدورة الدموية وهذا ما يمدك بجرعة كبيرة من الطاقة والحيوية، وتعتبر المياه الباردة علاج فعّال للحروق الشمسية والطفح الجلدي.

8- ضع القبعات الكبيرة

ينصح الخبراء بضرورة وضع قبعات كبيرة عند الخروج من المنزل في فصل الصيف فهي تحمي من التعرض المباشر لأشعة الشمس، كما وينصح بوضع النظارات الشمسية، وتطبيق واقي شمسي للحماية من الحروق التي قد تسببها الشمس.

النصائح الثامن السابقة تقي من شدّة الحرّ فاحرصي عزيزتي على الالتزام بها أن وعائلتك، وأخيراً إذا كان لديك عزيزي نصائح أخرى شاركنا بها.



Source link

شاهد أيضاً

نصائح قبل “قص شعرك”.. اتبعيها

كل فتاةٍ تحب أن تغير من تسريحة شعرها من وقت لآخر، ولكن قبل قص الشعر …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: